اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
 
جديد المعدات
سامسونغ تعمل سرا على نظارة واقع افتراضي مستقلة بإمكانات متقدمة
فيجوال كامب” Visual Camp، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الواقع الافتراضي الذي يدعم إمكانية تتبع العين بنموذج أولي لنظارة واقع افتراضي مستقلة تعمل عليها شركة سامسونغ .
وعرضت الشركة صورة للنظارة التي يظهر أن سامسونغ أطلقت عليها اسم “إكسينوس في آر 3″، وذلك لتميزها من “إكسينوس في آر 2” التي يفترض أنها جاءت قبل ذلك. وهي تضم معالجًا بتقنية 10 نانومترات مع معالج رسوميات من نوع “مالي جي71” Mali G71، وسلسلة معالجات “إكسينوس 9”.
ويمكن لـ “إكسينوس في آر 3” أن تدعم شاشتين بدقة WQHD+ بسرعة 90 هرتز، أو
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
الصين تحافظ على صدارة قائمة أقوى الحواسيب العملاقة في العالم
حافظت الصين على صدارتها ضمن التصنيف العالمي لأجهزة السوبر كمبيوتر "العملاقة "على حد ما جاء في نشرات متخصصة. وبحسب تصنيف نصف سنوي بهذا الصدد، فقد حافظ جهاز صنواي تيهو لايت Sunway TaihuLight، وهو المصمم من قبل مركز البحوث الوطني الصيني لهندسة الكمبيوترات المتوازية على المرتبة الأولى عبر قدرة معالجة تبلغ 93 بيتافلوب .
وقد لفت الـ "تيهو لايت" TaihuLight الانتباه بانه اعتمد بشكل كلي على
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
فيو سونيك تطلق شاشة للكمبيوترات الشخصية مع معدل تحديث 240 هرتزا
أطلقت شركة “فيو سونيك” ViewSonic شاشة جديدة للكمبيوترات الشخصية تمتاز بأنها تقدم معدل تحديث يبلغ 240 هرتز، ما يعني أنها ستكون الحل المثالي لعشاق ألعاب الفيديو السريعة جدًا.
وتأتي الشاشة الجديدة، التي أُطلق عليها اسم “فيو سونيك إكس جي2530” ViewSonic XG2530، بقياس 25 بوصة وبدقة 1920×1080 بيكسل وهي تدعم تقنية TN التي تختلف عن تقنية IPS التي تدعمها معظم شاشات الحواسب الشخصية واللوحية والهواتف الذكية.
وتعاني شاشة TN من أنها تقدم ألوانًا ومجال عرض على نحو أسوأ من شاشات IPS، ولكنها تمتاز بأنها أسرع بسبب طبيعتها، إذ لا يتجاوز زمن الاستجابة 1 ميلي ثانية. ثم
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
جينرال إلكتريك تبني أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم
أعلنت شركة جينرال إلكتريك أديتيف GE Additive، وهي شركة جديدة تابعة لمجموعة جينرال إلكتريك متخصصة في توريد الطابعات ثلاثية الأبعاد والمواد والخدمات الاستشارية الهندسة، على انها تعمل على تطوير اكبر طابعة ثلاثية الأبعاد 3D تعمل بطاقة الليزر في العالم.
وتعمل الطابعة الجديدة على طباعة الأجزاء من خلال استعمال مسحوق المعادن، وتنوي
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات