اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
 
أخبار الشركات
Microsoft تطرح رسمياً خدمة Microsoft Teams
طرحت شركة "مايكروسوفت" Microsoft رسمياً خدمتها المسماة "فرق مايكروسوفت" Microsoft Teams العاملة عبر أنظمة "أندرويد" Android و"آي أو إس" iOS و"ماك" Mac و"ويندوز" Windows ونسخة الويب المعتمدة على المتصفح ضمن 181 دولة حول العالم وبعدد لغات تصل إلى 19 لغة مختلفة، وكانت الخدمة تعرف في السابق داخلياً باسم "فرق سكايب" Skype Teams .
وتأتي الخدمة الجديدة، وهي المنافس المباشر لخدمة "سلاك" Slack، كجزء من حزمة تطبيقات المكتب "أوفيس365" 365 Office، مما يعني انها تتوفر فقط للشركات، ولا توجد خطط لدى الشركة لتوفير نسخة مجانية أو نسخة للمستهلكين العاديين من هذه الخدمة.
وتعتبر خدمة Microsoft Teams بمثابة خدمة دردشة تعتمد على شبكة الإنترنت تستهدف
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
Amazon تضيف Alexa إلى تطبيقها الرئيسي
أعلن موقع "أمازون" Amazon عن دمجه لمساعده الصوتي الذكي المسمى "أليكسا" Alexa ضمن تطبيقها الرئيسي للتسوق على أجهزة "آيفون" iPhone، بحيث أصبح بإمكان جميع مستعملي الـ"آيفون" التحدث إلى المساعد الصوتي الذكي "أليكسا" أثناء استعمال تطبيق أمازون الرئيسي للتسوق. وتساعد هذه الخطوة في ايصال المساعد الصوتي "أليكسا" إلى جمهور أوسع بكثير من مستعمليه الحاليين، ويخدم الشركة في جهودها المبذولة لايصال مساعدها والتعرف على إمكانياته من قبل مجموعات أكبر من المستهلكين.
ويمكن للمساعد الصوتي "أليكسا" فعل الكثير خلافاً لمجرد توفير بينية صوتية لمتجر تجزئة "أمازون"، بحيث يمكنه التحكم بالمنزل الذكي الخاص بالمستهلك وتشغيل الموسيقى والتحكم
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
Visa تستعرض نموذج لنظارة شمسية يمكن استخدامها بدلا من بطاقات الإئتمان
استعرضت شركة "فيزا" Visa نموذج تجريبي لنظارة شمسية تُمكن مستخدميها من الدفع عبر حساباتهم البنكية في المحلات والأسواق التجارية، بدلا من البطاقات الإئتمانية التقليدية.
وأوضحت الشركة أن النموذج التجريبي هو عبارة عن نظارة شمسية مدمجة في إحدى ذراعيها
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
YouTube تطلق تطبيق Uptime لمشاهدة الفيديو مع الأصدقاء
أطلق فريق Area 120 من الحاضنة الداخلية لموقع "يوتيوب" YouTube تطبيق Uptime، وهو التطبيق الذي يتيح للمستعمل مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائه، والذي يتوفر حالياً للأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس" iOS، ويوفر للمستعمل تجربة تشعره انه مختلف جداً عن تجربة "يوتيوب" المعتادة.
ويناسب التطبيق المستعملين الساعين إلى جعل تجربة مقاطع الفيديو أكثر اجتماعية، ويأتي بتصميم شبابي حيوي، ويتضمن ميزات "رد فعل" مستوحاة من خدمات البث المباشر المختلفة مثل "بيريسكوب" Periscope التابع لـ"تويتر" Twitter و"خدمة لايف" Live التابعة لـ "فيس بوك" Facebook.
وتطفو صورة الحساب الشخصي للمستعمل وتتحرك عبر الشاشة عند مشاهدة مقطع فيديو، ويمكن التعليق على الفيديو أو إضافة رمز تعبيري مثل وجه مبتسم أو مندهش أو غاضب وغيرها من الرموز التعبيرية، بحيث يجري عرض ردود الفعل هذه لأي شخص يشاهد الفيديو، حتى لو قاموا
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
Facebook تضيف ميزة City Guides

أضافت شبكة "فيس بوك" Facebook الإجتماعية ميزة جديدة تعنى بالتخطيط للسفر والرحلات تدعى "دليل المدن" City Guides، والتي تتواجد ضمن قائمة المزيد ضمن تطبيق "فيسبوك"، بحيث تسمح هذه الميزة للشبكة الإجتماعية بدخول عالم السياحة، وتعتبر الميزة منافس محتمل لخدمة Foursquare.
وتهدف ميزة دليل المدن إلى إعطاء المستخدمين اقتراحات للأحداث وأماكن للزيارة في العديد من المدن في مختلف أنحاء العالم، بحيث تظهر الميزة قائمة مدن مختلفة وأي من تلك المدن قد زارها أصدقاء المستخدم إلى جانب توصيات مختلفة حول اماكن الذهاب والأشياء التي يمكن القيام بها في تلك المدن.
وعملت الشبكة الإجتماعية في الفترة الأخيرة على إضافة العديد من التحديثات والميزات للمنصة بما
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
LG تتعاون مع Valve لتصنيع نظارة جديدة تعمل عبر SteamVR
أكدت شركة "فالفي"Valve تعاونها مع شركة "إل جي" LG الكورية الجنوبية في سبيل تصنيع وتطوير نظارة واقع ظاهري تعمل عبر نظام الواقع الظاهري "ستيم في أر" SteamVR ومنصة "أوبن في أر" للواقع الظاهري OpenVR، وتعدد "إل جي" أول شركة، إلى جانب "إيتش تي سي" HTC،
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
Twitter تطلق ميزة اللحظات المنسقة باللغة العربية
قالت "تويتر" Twitter إن مستخدميها في المملكة العربية السعودية سوف يلاحظون قريبًا ظهور قسم جديد ضمن علامة التبويب الجديدة “استكشاف” يقدم لحظات منسقة باللغة العربية تحت قسم "متداول الآن"
وأوضحت الشركة في بيان أن الميزة الجديدة تنقسم إلى “لحظات اليوم” يليها قسم “استكشاف الكلّ” الذي يعرض أربع فئات مختلفة، هي الأخبار والرياضة والترفيه والمرح.
وكانت تويتر قد أطلقت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر2016 ميزة "اللحظات"، والتي تُمكّن أي شخص من ربط مجموعة تغريدات مع بعضها البعض لتشكل لحظة واحدة، سواء كانت تلك التغريدات من الحساب الخاص بكل منهم أو من حسابات الآخرين. وتوفر "تويتر" للمستخدمين ميزة اختيار اللحظات الخاصة بهم ببساطة بمجرد اختيار السهم الأيمن الكبير من أي تغريدة والنقر على "الإضافة إلى لحظة".
وخصصت "تويتر" لمنتجها "اللحظات" جزءًا مستقلاً ضمن صفحة الاستكشاف للأجهزة المضبوطة على اللغة العربية، و يجمّع تلك اللحظات فريقان: فريق تنسيق المحتوى العربي لدى "تويتر"، وشبكة الشركاء من وسائل الإعلام. وتشمل قائمة الشركاء الأولية حاليًا قنوات "بي إن" beIN الرياضية و"إم بي سي" MBC و"سكاي نيوز" SkyNews عربية وقناة "الآن"، وتدرس "تويتر" خططًا لإضافة مزيد من الشركاء لاحقًا.
ووفقًا "لتويتر"، تمتاز "اللحظات" بأنها تتيح للمستخدم الاستمرار في متابعة ما يحدث حوله بسهولة
    أنقر لقراءة كامل المقال <<   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات