اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
بينية الدماغ والكمبيوتر
الإتصال بين الدماغ البشري والكمبيوتر: هل شارف عصر الإنسان الخارق على الإنبثاق؟
يُعتبر بنو البشر أكثر الكائنات الحية في الكرة الأرضية ذكاءاً وكفاءةً، اقله بالنظر إلى ما تمكنوا من تحقيقه على مدى القرون وتعاقب الأجيال من عمران وثقافة، وكذلك من حروب وخراب...
ومع كل ذلك، فإن حلم تعزيز القدرات والمؤهلات طالما راود بني البشر، وذلك منذ أقدم الأزمنة، إذا ما عدنا إلى بعض الأساطير والروايات التي تصور أشخاص من ذوي القدرات الذهنية والجسدية الخارقة.
ويبدو أن هذا الحلم بات بالمتناول في يومنا الحاضر بفضل التقدم الذي يتحقق كل

يوم في المجالات العلمية والتكنولوجية، وخصوصاً في مجال التكنولوجيا الرقمية وتطبيقاتها المتعددة. ومن هنا فإن ثمة جهات باتت تعمل على تحويل الحلم إلى حقيقة، وذلك من خلال إجراء الدراسات وتطوير الأجهزة والتعمق في البحوث الطبية. هذه الجهات تشمل شركات خاصة ومعاهد طبية ودوائر تابعة للدول، وفي طليعتها الدوائر والوكالات المتخصصة بالشأن الحربي.
وتكتنف السرية المطبقة الكثير من هذه الأعمال، ومع ذلك تم الكشف عن بعضها، وبصورة خاصة في الولايات المتحدة، ويتناول هذا الملف أبرز ما تم الكشف عنه من أعمال ومشاريع الشركات ودوائر البحث والتطوير في المرحلة الأخيرة.
إطبع هذا المقال    قرأ هذا المقال   55 مرة   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات