اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
جديد المعدات
Samsung تطرح أول شاشة منحنية تعمل بتقنية Quantum dot في السوق الإماراتية
أعلنت شركة "سامسونغ" Samsung عن إطلاق أحدث منتجاتها في مجال الشاشات ذات المواصفات المتقدمة في الإمارات العربية المتحدة، وهي شاشة "سي أف جي 70" CFG70، التي تتميز بتصميمها المخصص لعشاق الألعاب ذات المستوى المتقدم، "إذ تقدم جودةً غير مسبوقة في الصورة ومجموعة من الخصائص التي يبحث عنها عشاق الألعاب الرقمية".
وتعد الـ CFG70 ، التي تأتي بقياسين: 24 و 27 بوصة، أول شاشة منحنية تعمل بتقنية النقاط الكمومية "كوانتوم دوت" Quantum dot، ما يعني تقديم 125% من ألوان الطيف أي أن الشاشة قادرة على إنتاج مستوى تباين تصل نسبته إلى 3000:1، وهو ما يتيح، وفقًا للشركة، إظهار التفاصيل الدقيقة في رسوميات الألعاب التي لم يكن من الممكن رؤيتها سابقًا، سواء استخدم اللاعب إعدادات السطوع العالية أو الداكنة.
وتقول "سامسونغ" إنها تطبق تقنيات صديقة للبيئة في تصميم الشاشة، ولا تستخدم مادة الكادميوم على الإطلاق.
وتعد شاشة CFG70 الشاشة الأولى التي تتيح زمن استجابة للحركة يبلغ 1 ميلي ثانية، وذلك

بفضل استخدام تقنية تخفيض تشوش الحركة، مع تقنية VA المتقدمة من "سامسونغ". وبفضل زمن الاستجابة فائق السرعة للحركة، تقلل الشاشة الجديدة من التشويش الناجم عن الانتقال بين الرسوميات والعناصر المتحركة، كما تسمح بتخفيض التشويش البصري إلى الحد الأدنى.
وتستفيد الشاشة الجديدة أيضًا من تقنية المزامنة الحرة AMD FreeSync عبر منفذ HDMI، والتي تتيح مزامنة معدل التحديث 144 هرتز للشاشة مع لوحة رسوميات AMD في كمبيوتر اللاعب. ويعني هذا تقليل تشوه الصورة إلى الحد الأدنى مع تخفيض زمن الانتظار وتكرارعرض الإطارات، وهي العوامل التي تقلل من روعة تجربة اللعب وتسهم في إرهاق عين اللاعب.
ولتقديم تجربة استثنائية حتى مع أعقد الألعاب وأكثرها تقدمًا، تتوافق شاشة CFG70 مع معايير FPS و RTS و RPG و AOS، كما تخضع كل قطعة من هذه الشاشات إلى عملية تعيير دقيقة للغاية قبل أن تكون جاهزة للبيع، بحسب "سامسونغ".
وتشمل هذه العملية تغيير العديد من خيارات الضبط والإعدادات، مثل التباين ومستوى أشعة غاما السوداء والسطوع وتوازن اللون الأبيض، والتحكم بحرارة الصورة.
وقالت "سامسونغ" إن شاشة CFG70 تتميز بتصميم Super Arena، مع مستوى الانحناء بواقع 1.800R بزاوية رؤية واسعة 178 درجة، بما يتوافق بمنتهى الدقة مع انحناء عين الإنسان. وتضفي مجموعة مصابيح LED التي تتفاعل مع الصوت والتي تأتي مجاناً مع الشاشة إحساسًا بالحياة الواقعية تسمح للاعب بالتركيز على ما يجري في الشاشة في جميع الأوقات.
إطبع هذا المقال    قرأ هذا المقال   2477 مرة   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات