اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
أخبار الشركات
Amazon تضيف Alexa إلى تطبيقها الرئيسي
أعلن موقع "أمازون" Amazon عن دمجه لمساعده الصوتي الذكي المسمى "أليكسا" Alexa ضمن تطبيقها الرئيسي للتسوق على أجهزة "آيفون" iPhone، بحيث أصبح بإمكان جميع مستعملي الـ"آيفون" التحدث إلى المساعد الصوتي الذكي "أليكسا" أثناء استعمال تطبيق أمازون الرئيسي للتسوق. وتساعد هذه الخطوة في ايصال المساعد الصوتي "أليكسا" إلى جمهور أوسع بكثير من مستعمليه الحاليين، ويخدم الشركة في جهودها المبذولة لايصال مساعدها والتعرف على إمكانياته من قبل مجموعات أكبر من المستهلكين.
ويمكن للمساعد الصوتي "أليكسا" فعل الكثير خلافاً لمجرد توفير بينية صوتية لمتجر تجزئة "أمازون"، بحيث يمكنه التحكم بالمنزل الذكي الخاص بالمستهلك وتشغيل الموسيقى والتحكم

بأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية Kindle والإجابة على الأسئلة.
كما يمكن للمساعد الصوتي اختيار السلع والبضائع ومتابعة شحنها ووصولها للمستهلك، والتحكم بأجهزة إنترنت الأشياء IoT، والتحقق من الأخبار والطقس ومنح مستخدمي تطبيق "أمازون" إمكانية الولوج إلى أكثر من 10 آلاف إضافة تابعة له تعرف باسم Skills.
ويمكن تشغيل "أليكسا" المدمج حالياً مع تطبيق التسوق الرئيسي كأداة لاستخدام متجر "أمازون" عبر جهاز المستخدم والقيام بأشياء مختلفة من البحث عن منتجات وإعادة ترتيب النتائج وتتبع الأوامر وإضافة عناصر إلى سلة التسوق والكثير غيرها.
ويجري استخدام الميزة الجديدة عن طريق الضغط على رمز الميكروفون الموجود ضمن التطبيق.
إطبع هذا المقال    قرأ هذا المقال   6672 مرة   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات