اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
معدات
نحو طرح جهاز "Roadie 2" لضبط إيقاعات الآلات الموسيقية على نحو متفوق
لقد كان جهاز "رودي" Roadie الرقمي لضبط إيقاع الآلات الموسيقية الوترية بمثابة ثورة حقيقية في عالم العزف الموسيقي. وقد سبق ونشرنا في عدد سابق تقريراً عن هذا الإنجاز العربي الفريد وعن أصحابه اللبنانيين. ويتم العمل حالياً على خطى حثيثة من أجل طرح الطراز المطور من رودي، مع السعي لتمويل عملية إنتاجه لتأتي النتيجة على أفضل ما يكون.

مشروع Roadie 2: "رودي 2 " هو الطراز المطور لجهاز رودي المعروف، وقد تم العمل على تطويره على مدى أكثر من عام، ليأتي مكتملاً، مع الأخذ بعين الإعتبار جميع آراء وردات فعل مستعملي الطراز الأول، وذلك ليلبي كل المتطلبات ويأتي خالياً من العيوب.
جهاز "رودي 2 " متكامل يعمل على نحو إنفرادي دون حاجة إلى تنزيل برامج،

وذلك لأن التطبيق الخاص به مخزن ضمنه. على أن ترقية هذا التطبيق يتم بواسطة الموقع الخاص بالجهاز عبر الإنترنت عند الإقتضاء ويسهل على المستعمل الحصول على نوعية الضبط التي يريدها بدقة، مع حفظها وتعديلها.
و"رودي2 " مزود بنظام إستشعار للإرتجاجات الصوتية مصنوع وفق أقصى المعايير وأكثر التكنولوجيات المتوفرة حالياً، الأمر الذي يجعله قادراً على العمل ضمن البيئات الصوتية الاكثر ضوضاءاً.
والجهاز مزود بوحدة عرض أوليد مندمجة تتيح القيام بعمليات ضبط الإيقاع على نحو بالغ الدقة. وهناك نسخة مخصصة للإيقاع وفق الأصوات المعمقة Bass tuner version . وبمحرك تدوير يعمل بنسبة 300:1 (300:1 gear ratio motor) وقادر على أداء حركات ميكروية توخياً لبلوغ أقصى مستويات الدقة، ويعمل بـ60 دورة في الدقيقة. والطاقة مستمدة من بطارية ليثيوم إيون صالحة للتشغيل مدة شهر واحد لكل عملية شحن كهربائي لها، علماً بأن هناك مؤشر للبطارية يُطلع المستخدم بما تبقى له من مخزون للطاقة. وتتم عملية الشحن بواسطة سلك كهربائي بمعايير "يو أس بي- سي" USB-C .
وفيما يتعلق بالتشغيل، فهناك بينية مندمجة تتيح إختيار نوع الآلات الموسيقية المطلوب ضبط إيقاعها، وفئة ضبط الإيقاع. والجهاز مزود بتسهيلة "بلوتوث 4.0" Bluetooth 4.0 ذات الإستهلاك المحدود للطاقة. ولدى القيام بعملية ضبط إيقاع آلة موسيقية وترية، وحين إستكمال عملية ضبط كل وتر، يصدر الجهاز هزة خفيفة لإبلاغ من يقوم بعملية الضبط بوجوب الإنتقال إلى الوتر التالي.
والجهاز أسود اللون، مصنوع من مادة بلاستيكية خفيفة الوزن وسهلة المعالجة.
هذا، وقد باشرت رودي عملية جمع أموال بواسطة منصة "كيكستارتر" Kickstarter المتخصصة بتمويل المشاريع الناشئة الناجحة، وذلك على غرار تلك التي كانت أتاحت إطلاق النسخة الأولى من رودي، والتي كانت قد أتاحت جمع 180000 دولار أميركي في 2013.
الموقع: www.roadietuner.com/roadie2

إطبع هذا المقال    قرأ هذا المقال   202 مرة   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات